منتدى أبنــــــــاء التامـــــــا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» رسالة الي رئيس القصر الجلابة عمر بشير وحكوتة
الأربعاء أغسطس 28, 2013 2:00 pm من طرف الصديق صابون

» شيخ عيسي ابكر رسالة الي الشعب السودان
الأحد أكتوبر 14, 2012 7:55 am من طرف yousif adam edris

» الاسبوع الثقافي جامعة النيلين رابطة طلاب حجر التاما الجامعات المعاهد العليا السوادنية
الإثنين أبريل 09, 2012 7:18 pm من طرف yousif adam edris

» نبذة تعريفية عن تاما بلاحدود التاما
الأحد فبراير 19, 2012 2:12 am من طرف yousif adam edris

» تاما بلاحدود الشعب التاما
الأحد فبراير 19, 2012 1:49 am من طرف yousif adam edris

» شعار تاما بلاحدود
السبت يناير 07, 2012 4:17 pm من طرف yousif adam edris

» أبوخليل محمد عبدالله بابكرلاجئ سودان بالقاهرة ,من مواليد ولاية شمال دارفور, بمحلية كتم عام1973م
الأربعاء يناير 04, 2012 3:22 pm من طرف yousif adam edris

» لجنة تمهدية لرابطة حجر التاما المؤتمر التسيسي الاولي .الخميس 23مارس 2006م القاعة الشهداء
الأربعاء يناير 04, 2012 1:21 pm من طرف yousif adam edris

» منطقة نبقايا بوحدة ام شالاية الادارية بغرب دارفور حاكورة التاما
الخميس ديسمبر 29, 2011 2:08 pm من طرف yousif adam edris

التبادل الاعلاني
أكتوبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    

اليومية اليومية


ألحقيقة المطلقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ألحقيقة المطلقة

مُساهمة من طرف Mohammed Abaker في الإثنين فبراير 28, 2011 5:00 am

دائماً ما ينشاء خلاف حول تعريف الحقيقة (ويكيبيديا)؛ لأن مختلف الأراء ماهى إلاتعبير عما تمثله الحقيقة، ولكن كيف يمكن تحديد وتعريف الحقيقة، وما هى الادور التى تلعبها المعلومات التى يتم الكشف أو الحصول عليها؟ وما إذا ما كانت الحقيقة موضوعية او .نسبية او هدفية او مطلقة
وماإذا كانت الحقيقة توافقية أو متماسك (مترابط) للبناء الإجتماعى او الواقعية الإجتماعية، وهل يمكن إستخدامها لتعنى كل ذلك معاً .في تلك الدرجات العالية والتى يمكن فيها الوصول إلي الإجماع العام بين مختلف قطاعات المجتمع
وكما يمكن تقسيم الناس إلى الذاتية الغيبية (ان الحقيقة أو زيف كل الافتراضيات تعتمد، في أقل جزئياتها، علي مانعتقده) أو علي .الهدفية الغيبية (بأن الحقيقة لا تعتمد علي إعتقاداتنا الموضوعية)
عند الرؤية لكل هذه الإفتراضات من منظور إستقلالى، فإن هنالك إحساس بنسبية ألحقيقة، كما يتم إعتقادها من قبل كلا النقيضين .أعلاه، حيث يمكنهما الحكم علي ثقافات والخلفية الإجتماعية للآخرين، بإفتراضاتهما
في هذه المرحلة المحددة من التاريخ، فإن النزوع نحو العولمة والتي تسارعت بالتطورات المذهلة في وسائل المواصلات والإتصالات ادت ذلك إلى توسيع الفجوة بين النقيضين أعلاه. وفي مثل هذه الأجواء، يمكن للبعض سوء تفسير أدوارهم في المجتمع مع مايمكن .أن يتخيلوه كأوامر إلاهية، والتي تنتج عنها أفعال غير إنسانية مثل الحوادث الإرهابية المعاصرةً
ولأن كل مصادر الأديان أو ألفلسفات قائمة على نشر قيم المعلومات الإيجابية، والتى تهدف لتطوير المجتمعات الإنسانية ضمن اطر .تنوعاتها، فإن ذلك يجب ان تمثل في حد ذاتها إثراء للإنسانية
إن معاناة الإنسانية في الحروبات السابقة، والمجازر التي حدثت خلال الهوليكوست في ألأوسشويتز وكمبوديا وروندا والبوسنيا وهيرتزقوفينا والآن بدارفور؛ توضح وبجلاء الكيفية التى من خلالها يمكن إستغلال والتلاعب بالعرق والدين والأيدولوجيات والقبلية .لأهداف شيطانية متناقضة للأسس التى شيدت عليها تلك التعاليم
في هذا الإطار، ولأن المتعصبين قد قاموا بتأسيس حججهم من حقائق نسبية، فسيصبح من الصعوبة إقناعهم أو أن يقنعوا الآخرين بتبنى أساليبهم بالطرق السلمية، لذلك كانت الحاجة إلى إيجاد الأرضية المشتركة للتعاشي السلمى، دون إيذاء بعضنا البعض
إن القاعدة المثالية لذلك، هى من خلال تكوين موجهات أوقيم عليا، مشتق مما توصلت إليها الإنسانية من خلال الرسل والمفكرين .والتجارب والمعاناة البشرية

هنالك حاجة ماساة لأرضية مشتركة مثالية والتي يمكن أن تجسد الشروط التي يمكن الرجوع إليها والتى ستكون في شكل الحقيقة المطلقة، والتى ستكون الأرضية المشتركة بيننا كجنس بشرى؛ إنها يمكن أن توحد مجهوداتنا لتطوير عالمنا ليصبح مكان أفضل .ولتحويل أنفسنا والأجيال المقبلة لأناس أكثر إنسانية.
فيما يلي بعض من النماذج للحقيقة المطلقة، والتى يمكن قرائتها والتعامل معها بالتجانس مع الإعلان العالمى لحقوق الإنسان، في هذه الأثناء سيكون الباب مفتوحاً لأى مشاركة أو إضافة، وذلك للمساعدة في تكوين الموجهات العامة للمجتمع العالمى الذى يمكن من :خلاله حل كل الخلافت سلمياً، مع التمتع بخواص التنوع، من خلال الحقيقة المطلق. وفيما يلى بعض منها
.يجب أن تكون هنالك نظريات كاملة تتحكم في الأنشطة الإنسانية والطبيعية *
.حق الحياة، هو لكل إنسان *
.الإنسانية في أدنى درجات تعريفها ومراقبتها، هي فى منساعدتنا بعضنا البعض على *
.إزالة الألم او التخلص منها *
.يجب ان تصبح الإنسانية الموجه، والتى من خلالها يقيم الفرد والدولة *
.لكل مجموعة عرقية الحق فى تحديد مصيرها *
.إن مجازر دارفور تجسد عار كبير للإنسانية؛ ويجب على المجتمع الدولي حلها عاجلاً *
.كل الدول لها حق الوجود، متضمنا دولة إسرائيل *
.للفلسطينيين حق تكوين دولتهم المستقلة في حدود عام 1967 *
.يجب إعطاء الأجئين الفلسطينين إحدى الخيارين *
.توزيعهم للإستيطان عالمياً وبنسب متفق عليها *
.الذين يفضلون الحياة في فلسطين، يمكن إستبدالهم بالفلسطينيين الذين -
.بالداخل ويرغبون فى الحياة خارج فلسطين -
.المشاكل المستعصية، مثل العراقية، يجب حلها من قبل المجتمع الدولى متجسداً في الأمم المتحدة *
.إن المحافظة على النظام البيئ للأجيال المقبلة، هي مسئولية مباشرة للأفراد والدول *
.إن إذالة الأمراض المستعصية عالمياً، مثل الإيدز والملاريا والسل الرئوى *
.والتايفويد، هى مسئولية عامة على المجتمع الإنساني، ومثال إستئصال الجدرى عالميا عام 1974 مثال يحتذى *
.إنقاص وإذالة الفقر، هى مسئولية عامة على المجتمع الإنسانى *
.الحكم الرشيد، يجب ان يكون هدف الجميع، مع تطبيقه من قبل المجتمع الإنساني *
.لفساد إنحطاط للكرامة الإنسانية، ويجب على الكل محاربتها *
.لعسكرية والتسليح معوق للتنمية البشرية *
.الإقتصاد يجب مزاولتها لتسريع التنمية البشرية، وليست من أجل الإستغلال *
.العدالة الإجتماعية، يجب أن تكون إيمان وممارسة *
.يجب وضع نظم فاعلة للجميع *
.الإحتياجات المستقبلية للطاقة، هى أساسية للجميع ويجب عدم تركها للإستغلال التجارى *
.الديون المملوكة للدول المتطورة غيرمبررة اخلاقيا، وتشبه إعطاء حلوى لطفل مقابل التوقيع على ورقة بيضاء *
.نتيجة لبطئ التنمية الإنسانية، يتصرف أكثرنا وكأن هذه الكرة الأرضية هى الحجرة الوحيدة في المنزل ألكبير *
إن رؤية ووجود الأطباق الطائرة فى هذه الأرض هى مسألة خلافية عالية، لمعرفة الحقيقة المطلقة حول هذه المسألة، يجب على * الأمم المتحدة القيام بالتحقيق حولها، مع دراسة البحوث والإختراعات التى تمت حول نظم الدفع المتقدمة لهذه الاطباق، وذلك لفائدة .الإنسانية
.إن الأسس الفيزيائى الحالى ليست قادرة علىً إكتشاف الطاقة البديلة والتى ليست لها أضرار بيئية *
إذا كان أنيشتان، رجل القرن العشرون [مجلة التايم]، قد قال عام 1954، أن "يجب أن أبدو مثل النعامة الذي يدفن رأسه للأبد في * .رمال النسبية، من أجل عدم مواجهة شرور الكم"
.إن فرضية التفاعل المغناطيسى كثنائية، انها حلت معادلة أمبير الكهربائية، مغناطيسياً، وكذلك الطاقة داخل الذرة *
.إن الطاقة التى يمكن إستمدادها من النتائج النهائية للتفاعل المغناطيسى الخارجى، يمكنها أن تؤمن الحياة للأجيال المقبلة *
.تتحقق نبالة ألمرء من خلال إنسانيت *
.ستبدو العالم أكثر جمالا من غير العنصرثة والأحقاد وألأطماع *
.عالم فاقد للإلتزامات ألإنسانية، كجسد دون روح *
.إن ألإنسانية هى معيار للتحكيم *
avatar
Mohammed Abaker
Admin

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 10/02/2011
العمر : 37

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tama.ahlamuntada.net/u29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى